TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري: برنامج الحكومة يرتكز على تطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية

وزير مصري: برنامج الحكومة يرتكز على تطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية
وزير الصحة خلال الاجتماع

القاهرة - مباشر: عُقدت اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، لليوم الرابع على التوالي، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والمستشارمحمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

واستعرضت بيانات الوزراء الثلاثة خطط عملهم في برنامج الحكومة الجديدة، ويرد الوزراء على استفسارات النواب أعضاء اللجنة خلال الاجتماع.

وصرح المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن برنامج الحكومة ارتكز على تطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية والاجتماعية، كما وضع تحسين الصحة العامة للمواطنين وتمكينهم الاقتصادي وتحقيق العدالة الاجتماعية لهم، والارتقاء برأس المال البشري، في بؤرة اهتمامه، فضلا عن الاهتمام بتقديم خدمات صحية متميزة، وتفعيل التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية، والاستثمار في بناء وتطوير القدرات البشرية في مجال الرعاية الصحية، وتوفير الحماية للفئات محدودة الدخل.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في بيانه أمام مجلس النواب على التوسع في مظلة التأمين الصحي الشامل وإتاحة خدمة صحية عالية الجودة، توفير شبكة حماية اجتماعية متكاملة للفئات الاكثر احتياجا، وتقديم مبادرات مختلفة.

وأشار فوزي إلى أن الاجتماع شهد مناقشات موسعة ومستفيضة بين النواب والسادة الوزراء، لرسم مستقبل أفضل يليق بالجمهورية الجديدة، ويدعم كل ما يُرسخ لبناء المواطن المصري ويوفر حياة كريمة له.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه